من المتوقع أن تقوم السلطات بالمملكة العربية السعودية برفع الحجب عن بعض التطبيقات الخاصة بالمكالمات الدولية من خلال الإنترنت، حيث أكدت الأخبار علي أن السعودية ترفع الحجب عن بعض تطبيقات المكالمات خلال الأسبوع القادم، و ذلك وفقا للتصريحات الخاصة بوزير الاتصالات و تقنية المعلومات عبد الله السواحة يوم امس الأربعاء .

السعودية ترفع الحجب عن بعض تطبيق المكالمات المجانية

حيث قد اكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبد الله السواحة من خلال التغريدات علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، و التي قد حظيت بتفاعل كبير من قبل المتابعين مشيرا إلي وزارة الاتصالات ستعمل علي الأشراف علي عودة العديد من التطبيقات الخاصة بالمكالمات المجانية مرة أخري للعمل داخل المملكة العربية السعودية بعد أن تم حجبها .

و الجدير بالذكر فأن السعودية تعمل علي حظر بعض التطبيقات التي تعمل بنظام المكالمات المجانية و التي لم توفق أوضاعها المتطلبات التنظيمية، و يذكر أن الخبر سيلقي أهتمام كبير من المواطنين و العمالة الوافدة و التي توفر لهم مثل تلك المكالمات العديد من الأموال خاصة و أن المكالمات الدولية تكلفهم الكثير .

و يذكر أن سعر المكالمات الدولية في المملكة تصل في بعض الأوقات إلي أربعة ريالات الأمر الذي يمثل عبأ كبير علي المواطنين، و تعد تلك الأسعار كبيرة إلي حد كبير بالمقارنة مع العديد من الدول العربية في المنطقة، و يذكر أن أرتفاع سعر الدقيقة الدولية قد دفع وزير الاتصالات للحديثة عن رفع الحجب عن التطبيقات .

و الجدير بالذكر فأنه من بين التطبيقات التي سيتم رفع الحجب عنها بداية من يوم 20 سبتمبر الجاري 2017 هو تطبيق فيس بوك ماسنجر، حيث يحظي تطبيق فيس بوك داخل المملكة بانتشار كبير بين المستخدمين .

0Shares