أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أمس عن انطلاق التقديم وشروط الالتحاق بالمدارس اليابانية المصرية وعلى أن يكون التقديم إلكتروني وهو من القرارات الهامة التي ينتظرها عدد كبير من أولياء الأمور في مصر فهناك فئة كبيرة ترغب في إلحاق أبنائهم في هذه المدارس والتي يتم التدريس بها باللغة العربية وتجارب يابانية وهي من التجارب التي ستحقق نجاح كبير.

تنطلق الدراسة في المدارس اليابانية المصرية في أوائل أكتوبر المقبل و تم الإعلان عن شروط الالتحاق بالمدارس اليابانية المصرية قبل الدخول إلى الموقع الإلكتروني والبدء في تقديم ولي الأمر بطلب طالب التحاق الطفل في المدارس اليابانية المصرية، حيث يهدف هذا الأمر إلى إطلاع ولي الأمر على بعض الشروط الهامة في الالتحاق بالمدارس الجديدة .

شروط الالتحاق بالمدارس اليابانية المصرية

  1. يكون التقديم إلكترونيا عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم وبصورة شهادة ميلاد الطفل وبطاقة ولي الأمر.
  2. تقوم الوزارة باختيار من تنطبق عليهم الشروط ويرسل كشف بالأسماء إلى مدريات التربية والتعليم .
  3. يقوم ولي الأمر في حالة قبول الطفل بالتوجه إلى مديرية التربية والتعليم التابع لها واستكمال تقديم الملف بالكامل.
  4. يتم قبول الطلاب في الصف الأول الابتدائي دون استكمال مرحلة رياض الأطفال في مدرسة لغات أو عدم الالتحاق بها فهو ليس شرط لقبول الطالب.
  5. يتم استبعاد أي طالب مخالف للبيانات التي قدمها ولي الأمر خلال التسجيل الإلكتروني
  6. تتيح الوزارة نقل الطلاب من المدارس الحكومية أو المدارس الخاص حتى الصف الثالث الابتدائي.
  7. في حالة القبول يوقع ولي الأمر على إقرار مشاركة الطالب في بعض الأنشطة اليابانية بكل أنواعها، ومنها المشاركة في أعمال النظافة، والتأخر في اليوم الدراسي.
  8. تشترط الوزارة أن يكون الطفل تم 6 سنوات ل 7 للالتحاق بالصف الأول الابتدائي، وللالتحاق لكي جي 1 يكون الطفل قد تم 4 سنوات، ولكي جي 2 يقبل من 5 إلى 6 سنوات.
  9. المصاريف تتراوح من 2 إلى 4 آلاف جنيه ويتم مناقشتها على حسب الموقع السكني التي توجد به المدرسة .

أقرا أيضاً  https://www.masrmix.news/60421-2/