عقد الرئيس السيسي مناقشة مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير الصحة ووزير المالية وهي من المنظومات الهامة التي تحرص عليها الدولة الفترة الحالية ومع عقد المناقشة يتناول الرئيس السيسي عدد من النقاط الهامة حول المنظومة الجديدة والعمل على تطويرها بما يتماشى مع متطلبات العصر الحالي وسط حضور عدد من المسئولين الآخرين بالمنظومة.

جاء رئيس هيئة التأمين الصحي في مقدمة الحضور مع الرئيس السيسي خلال اجتماع اليوم وناقش المجتمع كيفية النهوض وتطوير المنظومة الصحية في مصر، وهي أولى الخطوات التي تقوم بها الدولة المصرية للنهوض بهذه المنظومة الهامة، وكان وزير الصحة والمالية قد تقدم بمشروع قانون التأمين الصحي الجديد وذلك بعد انتهاء المراجعة من مجلس الدولة.

الرئيس السيسي يشيد بمشروع قانون التأمين الصحي الجديد

أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع ناقش القانون المطروح لتطوير منظومة التأمين الصحي ويهدف القانون إلى أنشاء أول نظام تأميني صحي شامل في مصر، وأشاد الرئيس السيسي بهذا المشروع الذي تم تقديمه إلى الرئيس وعقد اجتماع اليوم لمناقشته، كما سيتم وضع إطار قانوني موحد للتأمين الصحي بمختلف أنواعه في مصر .

أكد الرئيس السيسي أن هذا القانون هو أولى خطوات الإصلاح الطبي والصحي في مصر، ومع هذه التصريحات تبقى منظومات التأمين الصحي من النظم الهامة في مصر والتي تحتاج إلى جهد كبير لتطويرها وبنائها، وتحسين جودة الخدمات التي تقدم للمواطنين ورفع جودة الخدمات التي تقدمها مختلف الجهات التابعة للتأمين الصحي في مصر .

طالب الكثيرين بضرورة تطوير الخدمات الصحية، ويأتي في المقدمة التأمين الصحي والذي يخدم الملايين من المواطنين ابتداءً من الأطفال وحتى الكبار على مستوى الجمهورية، هذا أكد الرئيس السيسي على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي.