ننشر لكم أسعار العملات اليوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر 2017 وكما نرصد لكم التحركات للعملات في البنوك والسوق السوداء مقابل الجنية المصري وذلك قبل أجازة 6 أكتوبر 2017، أنه من المتعارف أن سعر الدولار في الفترة الماضية شهد حالة من الاستقرار الكثير حيث وصلت مدته لتصل إلي ثلاثة أشهر وفي السطور التالية عبر موقعنا موقع مصر مكس نيوز نعرض لكم التفاصيل الكاملة.

أسعار العملات الأجنبية والعربية

والجدير بالذكر فأن سعر الدولار الأمريكي بدا في الهبوط مرة ثانية خلال الأسابيع الماضية وأيضاً في معظم التعاملات لأغلب العملات ولكن اليوم الأربعاء قد شهدت أسعار العملات العربية والأجنبية حالة من الاستقرار، وتعتبر فرصة في الاقتراض وأيضاً للاستثمار ومن خلال التقرير الصادر من البنك المركزي فانه وصل نسبة أرتفاع العملات الأجنبية إلى 72 مليون دولار في الدخل اليومي فقط.

وأن أرتفاع نسبة الدخل من أسعار العملات الأجنبية في اليوم الواحد التي بلغت نحو 72 مليون دولار هي تٌعزز الاحتياطي النقدي في البنوك وتساعد على الثبات النسبي في سعر الصرف للجنية أمام العملات العربية والأجنبية في السوق المصري.

والبنك المركزي رفع سعر الفائدة ليصل إلى 2% وأن وزير المالية صرح في البرلمان بأنه سوف يقل من عملية التداولات النقدية في السوق المصري خلال عام ونصف .

وأن نسبة العملات في البنك الأهلي قد ارتفعت بعد قرار تحرير سعر الصرف للجنية المصري مقابل العملات الأجنبية القرار الذي اتخذته الحكومة المصرية في شهر نوفمبر الماضي، وذلك لكي يتم طرح الجنية بسعر شراء أفضل حتي يرتفع نسبة الأقبال على الدولار وذلك يعزز قيمة الاحتياطي النقدي في البنك ويزيد من الثقة للمستثمرين بالبنك وقد انخفضت الفائدة في البنك الأهلي حتي يتم تشجيع المستثمرين على الاقتراض وصلت نسبتها من 5% وحتي 7% .