يسعدنا أن ننشر لكم اليوم على موقعنا “ميكسات” تقريرنا الاقتصادي الدوري بشأن سعر الريال السعودي اليوم الاثنين الموافق التاسع من شهر أكتوبر 2017، و ذلك على مستوى جميع البنوك المصرفية المصرية إذ أن عملة المملكة العربية السعودية الريال السعودي تعد من أحد أهم العملات العربية، و التي يحتاج لشرائها العديد من المواطنين المصريين .

سعر الريال السعودي اليوم

الجدير بالذكر أن القرار الذي صدر سابقاً من قبل محافظ البنك المركزي المصري السيد طارق عام في يوم الثالث من شهر نوفمبر لعام 2016 الماضي بشأن تحرير سعر صرف العملة المحلية الجنيه المصري في مقابل كل العملات سواء العربية أو الأجنبية أدى ذلك إلى حدوث ارتفاع، و زيادة في عملة المملكة العربية السعودية الريال السعودي .

لضعف سعرها الذي كانت عليه قبل صدور هذا القرار، و يجدرنا الإشارة أيضاً إلى أنه من المحتمل بشكل كبير حدوث تراجع في سعر عملة المملكة العربية السعودية الريال السعودي في مقابل العملة المحلية الجنيه المصري .

بينما توضح معظم البيانات الاقتصادية التي صدرت عن الأسواق المصرفية المصرية أن هناك توقع من قبل أغلب خبراء الاقتصاد، و البنوك بأن سعر عملة المملكة العربية السعودية الريال السعودي سوف يتراجع في سعره بشكل كبير ، و ذلك راجعاً إلى انتهاء موسم الحج، و قلة إقبال معظم المواطنين بمصر على شراء العملة سواء من البنوك أو من السوق الموازي .

0Shares